Banking awareness campaign launched by BAB through Radio Bahrain

Print Friendly, PDF & Email

Bahrain Association of Banks (BAB) launched a media campaign to create general awareness about banking products and services and simple tips on how to best use it.

Designed to reach a cross section of people in Bahrain, the campaign has been launched and carried through Radio Bahrain.

“This campaign is a reflection of BAB’s commitment to raise awareness about banking services and products provided by Bahraini banks”. Said Mrs. Afrah Ajaj – Members Affairs manager at BAB.

According to Mrs. Afrah, this campaign aims to induce people to open up new bank accounts and increase their use of different products and services, thus Radio Bahrain medium have been chosen to convey various messages to different sections of the people residing in the country.

Bahrain Association of Banks praised Radio Bahrain initiative managed by Mr. Younis Sulaiman for their cooperation and stated that the association will launch the campaign across various prints, electronic and social media channels.

For her part, Mrs. Nasreen Ma’arouf, President of Bahrain Radio, said that this coordination between the radio and the Bahrain Banks Association comes within the framework of the institutional and media partnership between Bahrain Radio and all entities in government, private and civil in Bahrain in order to contribute to the dissemination of awareness and social education at all levels of interest to citizens and residents.

The campaign will convey messages to introduce bank accounts types, as well as saving products. These short messages would serve as source information to the Bahraini audience about banking services such as updating data, changing their accounts’ PIN numbers and warning customers against sharing their accounts details or pin numbers.

جمعية مصارف البحرين تبث رسائل توعية مصرفية عبر إذاعة البحرين

أعلنت جمعية مصارف البحرين أنها اتفقت مع إذاعة البحرين على بث رسائل توعية تتعلق بالمواضيع العامة التي يحتاجها الناس خلال تعاملهم مع المصارف، وذلك في إطار حرص الجمعية على نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع البحريني حول الاستخدام الأمثل للخدمات والمنتجات المصرفية، وتشجيع المتعاملين على الاستفادة المثمرة من تلك المنتجات والخدمات، وتجنب الاستخدام السيء لها.

وأوضحت الجمعية أنه سيتم بث تلك الرسائل على شكل رسائل مسجلة عدة مرات يوميا، وبما يضمن أوسع انتشار لها بين مستمعي إذاعة البحرين.

رئيسة قسم شؤون الأعضاء في جمعية مصارف البحرين السيدة أفراح عجاج أكدت أن بث هذه الرسائل الإذاعية يأتي في إطار عمل الجمعية على التعريف بالخدمات المصرفية المختلفة التي تقدمها المصارف البحرينية، وتثقيف الناس بآلية عمل البنوك ومنتجاتها المالية والإقراضية وغيرها، وكيف يمكن لأي كان الاستفادة المثلى من التعامل مع البنك.

وأشارت أيضا إلى أن بث هذه الرسائل التوعوية يرمي أيضا إلى تعزيز الثقة بين المتعاملين من جهة والمصارف من جهة أخرى، وتشجيع المزيد من الناس على فتح حسابات مصرفية وزيادة تعاملهم المالية مع المصارف بما يحقق المصلحة المشتركة والأهداف المنشودة لكلا الطرفين.

و أشادت جمعية مصارف البحرين بالتعاون الفعال من قبل إذاعة البحرين تحت إدارة الأستاذ يونس سليمان في هذا الموضوع، وأكدت سعيها للتواصل مع وسائل إعلام محلية أخرى مطبوعة ومرئية للغرض ذاته.

ومن جانبها صرحت الأستاذة نسرين معروف رئيسة إذاعة البحرين أن هذا التنسيق بين الإذاعة وجمعية مصارف البحرين يأتي في اطار مفهوم الشراكة المؤسساتية والإعلامية بين إذاعة البحرين ومختلف القطاعات الرسمية والأهلية والخاصة في مملكة البحرين، وذلك لتفعيل أوجه التعاون المختلفة بما يساهم في نشر الوعي والتثقيف المجتمعي على كافة الأصعدة التي تهم المواطن والمقيم، خاصة أن الإذاعة تلعب دورا حيويا في الحياة اليومية بالنسبة لجمهور المتابعين لها من كافة الشرائح والفئات وفي مختلف الأوقات.

هذا وتتضمن الرسائل التي تبثها الجمعية عبر إذاعة البحرين تعريف الناس بأنواع الحسابات المصرفية، والفروقات بينها، مع تشجيعهم على التحول نحو حسابات الادخار التي توفر لهم مالاً يفيدهم في الحالات الطارئة أو التقاعد، إضافة إلى تعريفهم بخدمات البنوك في مجال ادخار جزء بسيط من المال يستخدم لاحقا لغرض تعليم الأولاد وغير ذلك.

ويشجع عدد من رسائل الجمعية عبر إذاعة البحرين عملاء البنوك على تحديث بيانات حساباتهم المصرفية، وتحديث برامج مكافحة الفيروسات في هواتفهم، مع التأكيد على ضرورة تغيير اسم المستخدم والرقم السري عند استخدام جهاز الصراف الآلي لأول مرة وبصورة دورية كل شهر على الأقل، والتحذير من رسائل التصيد الوهمية عبر الإيميل أو وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الاتصال عن طريق أرقام هواتف مشبوهة، ومراجعة مركز اتصال البنك الذي تتعامل معه حال استلام أي رسائل مصرفية مشبوهة أو إجراء عمليات في الحساب لم تتم من قبل صاحبه، وغير ذلك من الأمور المهمة.

Leave a Reply