Bab Discusses Decisions With Banks And Cbb

Print Friendly, PDF & Email

Bab Discusses Decisions With Banks And Cbb
(Manama – ?? May 2017): Bahrain Association of Banks (BAB) has held a meeting with its members of seniors in conventional and Islamic banks to study some official decisions related to the banking sector.

BAB heard the different views about it and praised the professional thesis presented by its members, which show a high understanding of CBB’s role in regulating the financial sector in the kingdom as well as the banks’ willingness to overcome any matters might hinder their work progress.

BAB is planning to draft these comments and arrange a meeting with the CBB to discuss them, in order to shape them in the best possible forms before they get activated.

المنامة –00 مايو 2017
جمعية مصارف البحرين تتشاور مع البنوك والمصرف المركزي بشأن عدد من القرارات
أكدت جمعية مصارف البحرين أهمية مبادرة مصرف البحرين المركزي إلى التشاور مع البنوك والمؤسسات المالية في كل ما من شأنه تنظيم العمل في القطاع المصرفي والارتقاء به، ومنح فرصة كافية للمعنيين في البنوك لدراسة مسودة قرارات المصرف المركزي وسماع مرئياتهم بشأنها.
ولهذا الغرض نظَّمت الجمعية لقاء مع معنيين في عدد من المصارف التقليدية والإسلامية الإعضاء في الجمعية، وذلك بهدف تدارس بعض مسودات القرارات الرسمية ذات الصلة بالقطاع المصرفي، واسمتعت الجمعية خلال اللقاء إلى وجهات نظر المعنيين بشأنها.
وأشادت الجمعية بالطروحات المهنية التي تقدم بها المعنيون من المصارف خلال اللقاء، والتي تنم عن تفهم كبير لدور مصرف البحرين المركزي في تنظيم القطاع المالي في مملكة البحرين، كما تعبر في الوقت ذاته عن رغبة البنوك في تجاوز أية تفاصيل تعيق تطور عملها.
هيا ومن المقرر قيام الجمعية خلال الأيام القليلة القادمة بصياغة تلك المرئيات وترتيبها، ثم ترتيب لقاء مع مصرف البحرين المركزي لمناقشتها، وذلك وصولا لأفضل الصيغ المطروحة بشأنها قبل إصدار تلك القرارات بشكل رسمي لتصبح نافذة.
يشار إلى أن هذا الدور الذي تقوم به جمعية مصارف البحرين يأتي في إطار وضعها كمظلة لمختلف المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين، وضمن دورها الأساسي كوسيط فعال ودائم بين القطاع المالي والمصرفي من جهة، والقطاع الحكومي –ومصرف البحرين المركزي تحديدا- من جهة أخرى، وبما يعود بالنفع على جميع الأطراف.
كما يأتي هذا الدور في إطار استراتيجية الجمعية الساعية إلى التحول إلى منصة تفاعلية لطرح ونقاش وتجاوز مختلف التحديات التي تواجه القطاع المالي في البحرين، وتقوية هذا القطاع واستكشاف فرص النمو أمامه وتعزز مكانته الرائدة وسمعته كمركز مالي رائد على مدى أكثر من أربعين عاما.

Leave a Reply